بيانات التنسيقيةسلايدر

بيان | التنسيقية المصرية تدين حملات القبض على المواطنين في مختلف المحافظات

ألقت قوات الأمن القبض على مايزيد على 24 مواطنا من بينهم 3 سيدات من مناطق مختلفة من الجمهورية أمس واليوم في حملة اعتقالات ومداهمات للمنازل شنتها على مختلف المحافظات، تزامنا مع الدعوات للتظاهرات المناصرة للقدس، عقب إعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لإسرائيل و نقل سفارة بلاده إليها.

وعليها، تدين التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، ما تقوم به قوات الأمن من اعتقالات موسعة، ومنع المواطنين من التضامن مع أي قضية من القضايا العربية، وخاصة انطلاق مظاهرات عديدة في الكثير من الدول الأخرى اليوم.

وقد أعلنت وزارة الداخلية على صفحتها عبر الفيس بوك أمس، أسماء بعض من قامت بالقبض عليهم من الرجال والنساء، وهم: أحمد علي أبو الوفا أحمد، شريف محمد محمد عبد المطلب، محمد مصطفى معوض النبراوي، نسرين عنتر عبداللطيف محمد، يحيى محمد صبحي يحي محمد، وسوزان سمير عبده أمين.

كما ألقت القبض من أمام نقابة الصحفيين خلال وقفة تضامنية مع القدس على خمسة أشخاص وهم كل من هشام أحمد، محمد خالد، حسام السويفي، إسلام أحمد “عشري”, أحمد عبد العزيز صحفي حاليا مختفي قسريا.

واعتقلت أيضا أربعة أشخاص وهم أسامة اليمني، إبراهيم عبد السميع، صالح مرعي، صبحي عيد.

واعتقلت عشرة أشخاص بعد انتهاء مظاهرات الجامع الأزهر اليوم بعد صلاة الجمعة وهم: أحمد على عبده عبد الرحمن, محمد مجدي حسين، عمر خالد محمد، محمود بلال عيد، حازم محمد احمد، على مسعد احمد، مصطفي محمد بنداري، عبد الله فرج، كريم على فرج، محمد هشام.

وعليها، تدين التنسيقية المصرية للحقوق والحريات الحملات المتكررة ضد المواطنين، وتطالب وزارة الداخلية بتخفيف القبضة الأمنية على المواطنين، كما تطالب جهات التحقيق المختصة بسرعة الإفراج عن المعتقلين، وعرض المختفين قسريا على النيابة والكشف عن أماكن احتجازهم وتمكين ذويهم من رؤيتهم، وسرعة إطلاق سراحهم.

التنسيقية المصرية للحقوق والحريات
القاهرة 8 ديسمبر 2017

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *